
تعريف نظم المعلومات الإدارية:
تعرف نظم المعلومات الإدارية بأنها انظمة صممت بطريقة تكنولوجية بما يساعد المستخدمين المديرين في الإدارة في كافة المنشآت والمؤسسات والهيآت والمنظمات المختلفه وتوفير المعلومات الآزمة لإتخاذ القرارات الإدارية المناسبة
كما تعرف ايضا بأنها انظمة توفر معلومات عن انشطة المنشأة تساعد الإداريين في اتخاذ القرارات“
ويؤدي استخدام أنظمة المعلومات المحاسبية والإدارية في منشأة ما الى رفع كفآءة الإدارة و خفظ فى الأعباء والمصاريف المالية من خلال تحسين ظروف العمل المكتبي والمحاسبي الكمي والنوعي من خلال جمع البيانات عن الفترات الزمنية لتلك البيانات ومعالجتها ورفع التقارير بشكل قوائم ومنحنيات بيانية وإحصائية“
وتعبر نظم المعلومات على المستوى الجيد عندما تسخدمها منظمة ما ومديريها عن طريق جمع. وتحليل المعلومات المناسبة والشاملة ولكن بدون إفراط فيها لتحليل تنمية البرنامج والمشاكل أو اتخاذ القرار.
تعليقات: (0) إضافة تعليق